TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تتابع الوضع الوبائي وتشكل لجنة لمعالجة أوضاع المخلفات

الحكومة الكويتية تتابع الوضع الوبائي وتشكل لجنة لمعالجة أوضاع المخلفات
الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء

الكويت - مباشر: دعا مجلس الوزراء الكويتي مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى تدارك خطورة الوضع الوبائي الذي تتعاظم أخطاره مع قرب حلول فصل الشتاء للحد من تفشيه داخل البلاد ، وذلك من خلال الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية تنفيذاً للاشتراطات الصحية بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الكويتي ظهر اليوم الاثنين، في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

وقال أنس خالد ناصر الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء، في بيان إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح شرح لمجلس الوزراء في مستهل اجتماعه آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي العالمي وذلك في ظل انتشار الموجة الثانية من الوباء في عدد من دول العالم وارتفاع عدد الإصابات لتصل إلى اكثر من (40) مليوناً والوفيات لأكثر من مليون و 116 ألف نسمة.

واحاط وزير الصحة المجلس علماً بالوضع الصحي في دولة الكويت من واقع المؤشرات والإحصاءات الخاصة بإجمالي أعداد الإصابات والشفاء والوفيات ومن يتلقون العلاج ، والتي تشير إلى تزايد أعداد الإصابات والوفيات.

ومن جانب آخر، أحيط مجلس الوزراء علماً بالتوصية الواردة من لجنة الخدمات العامة بشأن اقتراح الهيئة العامة للصناعة الخاص بتبعية شبكات الصرف الصحي في المناطق الصناعية القائمة.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة/ الهيئة العامة للبيئة، وعضوية كل من (وزارة المالية، وزارة الأشغال العامة، بلدية الكويت، الهيئة العامة للصناعة) لمعالجة كافة الأوضاع والتعديات ذات الصلة بالمخلفات الصحية والصناعية للمناطق الصناعية القائمة، ووضع الحلول الجذرية لضمان عدم ربط المخلفات السائلة الصحية والصناعية مع الشبكات العامة للأمطار ومخلفات الصرف الصحي، وموافاة مجلس الوزراء بتقرير دوري كل 3 أشهر.

ودان مجلس الوزراء إعلان السلطات الإسرائيلية عزمها بناء ما يقارب خمسه ألاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المجلس بأن هذه الممارسات الإسرائيلية وإصرارها على التوسع الاستيطاني يأتي إمعاناً في مخالفه قرارات الشرعية الدولية ولاسيما القرار 2334 وتقويضاً للجهود الهادفة للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية داعياً المجتمع الدولي إلى القيام بواجباته بالتحرك لوقف مثل هذه الممارسات .

ترشيحات

"ضمان" الكويتية تتفاهم مع "اتحاد الصناعات" بشأن 300 منشأة صناعية

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين للاقتراع بانتخابات "الأمة" 5 ديسمبر